القائمة الرئيسية

الصفحات

 كيفية العناية بشعر المرأة بطريقة سليمة 

عناية السيدات بشعرهن هي موضوع مهم وشائع , وهو يتطلب الاهتمام بمختلف الجوانب المتعلقة بالشعر مثل الصحة والتغذية والعناية اليومية والتسريحات في هذا المقال سوف نناقش بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر


العناية بالشعر
كيفية العناية بشعر المرأة بطريقة سليمة 



اختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرك :

يجب اختيار المنتجات التي تناسب شعرك , فالشعر الدهني يحتاج الى شامبو خفيف ولا يتطلب ترطيبا كثيرا , في حين الشعر الجاف يحتاج الى منتجات ترطيبية ومغذية , مثل الزيوت الطبيعية والبلسمات الثقيلة . يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول والسيلكون والامونيا , والتي قد تتسبب في تلف الشعر على المدى الطويل . 

الحفاظ على التغذية الصحية  لصحة الشعر : 

يجب الحرص على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات  والمعادن , مثل البروتين والحديد وفيتامين C , E والتي تحافظ على صحة الشعر وتقلل من تساقطه .


تجنب التصفيف اليومي الشديد : 

يجنب تجنب استخدام مجفف الشعر بشكل مفرط , والتجنب من تصفيف الشعر بشكل يومي باستخدام الفرشاة والمشابك , فهذا يتسبب في تلف الشعر وتساقطه.

استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر : 

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الارجان لترطيب الشعر وتحسين مظهره ولمعانه .

تجنب الادوات الحرارية المفرطة : 

يجب تجنب استخدام الادوات الحرارية مثل المكواة والفرد والمجفف الساخن بشكل مفرط , فهذا يتسبب في تلف الشعر وتساقطه .

اختيار التسريحات الملائمة لنوع شعرك :

يجب اختيار التسريحات الملائمة لنوع شعرك , وتجنب التسريحات الشديدة والمعقدة التي تتسبب في تلف الشعر وتساقطه . 

الاهتمام بفروة الرأس وتنظيفها بانتظام : 

يجب الاهتمام بفروة الرأس وتنظيفها بانتظام باستخدام شامبو خفيف , فهذا يحافظ على صحة الفروة ويساعد على منع تساقط الشعر . يمكن استخدام بعض المنتجات المهدئة للفروة الحساسة مثل زيت شجرة الشاي والصبار .

تقليل التلوث والتعرض للأشعة فوق البنفسجية : 

يجب تجنب الافراط في استخدام المنتجات الكيميائية مثل صبغات الشعر والمبيضات , فهذا يتسبب في تلف الشعر وتساقطه . يجب الحرص على اختيار المنتجات الطبيعية والخالية من المواد الضارة .

تقليل التوتر والضغوط النفسية لتقليل تساقط الشعر :

يجب الحفاظ على روتين القص والتقليم للشعر بشكل منتظم , فهذا يساعد على تقليل التشابك والتلف وتحافظ عللى صحة الشعر .

العناية الخاصة بالشعر المصبوغ والمعالج بالكيماويات :

يجب الاهتمام بالنظام الغذائي ونمط الحياة الصحي , فهذا يساعد على تحسين صحة الشعر وتقليل تساقطه . يجب تجنب التوتر والقلق الزائد , فهذا يمكن ان يؤثر سلبا على صحة الشعر .


في النهاية , العناية بالشعر تتطلب الالتزام بروتين العناية بالشعر المناسب والحفاظ عالى الصحة العامة والنظام الغذائي الصحي والحرص على تجنب المنتجات الكيميائية والادوات الحرارية المفرطة والتصفيف الشديد , ويمكن استشارة خبير العناية بالشعر للحصول على نصائح اضافية ومنتجات مناسبة لنوع شعرك .



تعليقات